خبر سار من وزارة التربية والتعليم في مديريات المدرسة

مع بداية العام الدراسي المقبل لعام 2025 تعتزم وزارة التربية والتعليم في الأردن إلى رفع قيمة الوجبات الغذائية المقدمة للمدرسة الى 4.5 مليون دينار.

وقال الدكتور نواف العجارمة، امين عام وزارة الشؤون التعليمية، أنه بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، والجمعية الملكية لتوعية الصحية، تنفذ الوزارة أنشطة غذائية للمدرسات وتقديم الدعم الحيوي للاطفال الأردنيين وكذلك اللاجئين في المدارس الحكومية التابعة للمناطق الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء المملكة.

فيما واضاف العجارمة أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية كافة الطلبة جسميا وعقليا ونفسيا واجتماعيا، الأمر الذي يؤثر على الطلبة إيجابيا نحو دفعهم للتعلم وحب الاستطلاع التي تعد الأساس في عملية النمو المعرفي.

وأشار العجارمة أن هذا البرنامج الوطني المقدم للمدارس يهدف إلى تقديم وجبات مدرسية تصل 520 الف طالب وطالبة في أغلب مديريات التربية ومخميات اللاجئين.

ووضح العجارمة أن الوجبة الصحية المقدمة تتضمن حبة معجبات وجبة خضار وجبة فاكهة في 10 مطابخ إنتاجية لمدة 60 يوما في الفصل الدراسي الواحد، حيث يقدم نموذج من البسكويت بنوعية، المدعم بالفيتامينات والمعادن، والبسكويت عالي البروتين للطلبة على مدار 50 يوما خلال الفصل الدراسي الواحد حسب خطة جزئية تعم على المديريات المستهدفة بالمشروع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *