تحذيرات من الرياح الشرقية الباردة.. الأردنيون على موعد مع طقس أكثر برودة
حالة الطقس اليوم في عمان

يستعد الأردنيون لأيام خريفية لطيفة خلال النهار وباردة نسبياً خلال الليل، مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، وهذا الانخفاض من المتوقع أن يتزايد في ساعات الليل، سيكون أكثر وضوحاً في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ما يتطلب الاستعداد بارتداء الملابس الدافئة تجنباً للإحساس بالبرودة.

من جهتها؛ تشير توقعات موقع “طقس العرب” إلى أن الأردن سيشهد انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة اليوم الاثنين، مع استمرارها حول أو أقل من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، ويتوقع أن تسود أجواء خريفية لطيفة في مختلف المناطق، فيما تميل الأجواء إلى البرودة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية.

الرياح.. تأثير على الأجواء وتحذير من الغبار في بعض المناطق

كما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، خلال ساعات النهار، في حين أن شرق الأردن قد يشهد رياحاً شرقية نشطة السرعة أحياناً، مما قد يؤدي إلى إثارة الغبار في بعض المناطق الشرقية، وفقاً لما أفاد به موقع “طقس العرب”، وهذا التأثير الرياحي قد يزيد من الإحساس بالبرودة، خاصة في المناطق المكشوفة.

انخفاض أكبر في درجات الحرارة خلال الليل

ومع دخول ساعات الليل من يوم الإثنين، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي، خاصة في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، حيث تزداد برودة الأجواء بشكل ملحوظ، وتزامن هذا الانخفاض مع نشاط الرياح الشرقية، ما سيزيد من الإحساس بالبرودة، وفي الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، قد تكون الأجواء باردة بما يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً.

تحذيرات وتوصيات.. ملابس دافئة واستعدادات مبكرة

وأشار “طقس العرب” إلى أهمية الاستعداد لهذا الانخفاض الإضافي في درجات الحرارة، خاصة في المرتفعات والمناطق المكشوفة، وويُنصح السكان في هذه المناطق بارتداء ملابس أكثر دفئاً في ساعات المساء والليل، خصوصاً مع التأثير المشترك لانخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح الشرقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *