كيف تفاعل الأردنيون على دراسة انشاء جسر معلق في عمان مقابل مبلغ مالي

اعلن  رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن دراسة حكومية جديدة تهدف إلى إنشاء جسر مدفوع الأجر يربط منطقة صويلح بما بعد منطقة مرج الحمام، حيث تفاعل الأردنيون بشكل واسع خلال الـ24 ساعة الماضية مع هذا الاعلان .

وعبر المواطنون عن آرائهم عبر منصة “إكس” من خلال وسم “مرج الحمام”. حيث أيد بعضهم الفكرة، معتبرين أنها قد تساهم في تقليل الأزمات المرورية الخانقة. في المقابل، انتقد آخرون المشروع، مؤكدين أنه قد لا يحقق الهدف المرجو منه، واقترحوا بدلاً من ذلك دراسة مشاريع أخرى أكثر أهمية، مثل إنشاء شبكة قطارات تربط المحافظات.

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة قد أعلن يوم أمس عن دراسة حكومية جديدة لإنشاء جسر معلق مدفوع الأجر يمتد من  طلوع صافوط – صويلح وينتهي عند جسر ناعور الذي يؤدي إلى ما بعد مرج الحمام، مشيرًا إلى أن هذا الشارع، هو الأكثر ازدحامًا وفقًا لدراسة أجرتها وزارة الأشغال مؤخرًا.

واستذكر آخرون مشروع الباص سريع التردد والمدة التي استغرقها، حيث علق أحدهم قائلاً: “هذا الطريق المعلق سيمتد 15 كيلومترًا من طلوع صويلح وحتى مرج الحمام. تخيل أن الباص السريع الذي على الأرض استغرق عشرين سنة ليبدأ العمل، فكيف سيكون الحال مع طريق معلق يتطلب جسورًا وبنية تحتية معقدة؟ وكلام الرئيس لا يزال غير واضح.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *