الضمان يوضح حول إمكانية تأجيل اقساط السلف للمتقاعدين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-11-23 13:23:21Z | |

تسائل العديد من المواطنين حول ما ان الضمان الاجتماعي لدية نيه من تأجيل اقساط سلف المتقاعدين للشهر الحالي، بدورة نفى مدير الإعلام لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي، محمود المعايطة، أنه لا نيه لدى المؤسسة من تأجيل اقساط المتقاعدين للشهر الجاري، وأكد أنه لا يوجد اي قرار بهذا الخصوص، وأنه مثل هذا المقترح لم يبحث من قبل الإدارة.

واضاف المعايطة أن مؤسسة الضمان الاجتماعي ستقوم من تحويل رواتب المتقاعدين بتاريخ 24/أيار المقبل مع الزيادة السنوية لمن انطبقت عليهم الشروط.

وبين المعايطة أن التأجيل سوف يضر بالمتقدمين للحصول على سلف من الضمان، لكون الصندوق يغذي نفسه من خلال الأقساط، لافتا إلى أن هناك ارتفاعا في أعداد المتقاعدين الذين تقدموا بطلبات للحصول على السلف، حيث بلغ العدد نحو (1600) متقاعد حاليا.

وأشار المعايطة إلى أن تدني الأجور يساهم في انخفاض قيمة رواتب المتقاعدين حيث يبلغ متوسط معدل الأجور (670) دينارا شهريا.

وكشف المعايطة عن إعداد المؤسسة برامج لدعم المتقاعدين، منها بطاقة الخصم للمؤسسة العسكرية والسلف ومنح جزئية وكاملة لابناء المتقاعدين في عدد من الجامعات، وهناك برامج اخرى تعمل عليها المؤسسة.

يُذكر أن العديد من الجامعات الرسمية اتخذت قرارات بتأجيل أقساط السلف للعاملين لديها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك الذي يُصادف منتصف الشهر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *