تحرير المختطفين الأردنيين في سوريا بعد اشتباك مسلح

أعلنت الاجهزة الامنية السورية والعسكرية السورية سائقي السفريات الأردنيين محمود عويضة وماهر الصوفي، والمختطفين في سوريا منذ قرابة 20 يوم وفق ما أفادت شقيقة المختطف محمود.

فيما وكشفت عويضة أن غرفة العمليات في الوزارة الخارجية اتصلت بهم فجر اليوم الجمعة، وأكدت لهم أن شقيقهم وصديقه بخير بعد عملية تحرير لهما.

وذكرت منصات التواصل الاجتماعي الاجتماعي السورية ووسائل الاعلام السوري أن اللواء الثامن في درعا استطاع فجر اليوم الجمعة، من تحرير السائقين المختطفين، وذلك بعد اشتباك مسلح بين الاجهزة الامنية السورية والعصابات الخاطفة.

وذكرت أن السلطات السورية لن تسلم الاردن حتى كتابة هذا الخبر شقيقها وصديقة، مؤكدا أن الوزارة الخارجية افادتهم بأن هذا سيحدث خلال ساعات.

وقالت وسائل الإعلام إن العصابة الخاطفة كانت تحاول تهريب السائقين المخطوفين إلى مكان آخر على أوتوستراد درعا، لكن مجموعة مسلحة تابعة لـ”اللواء الثامن” في منطقة اللجاة اشتبكت مع العصابة الخاطفة عند جسر النجيح، واستطاعت تحرير المخطوفين.

 

 

وأفاد مصدر في “اللواء الثامن”، أن الاشتباكات جرت عند الساعة الثانية من فجر اليوم، ودامت لأكثر من ساعتين، وأسفرت عن حرق سيارة لـ”اللواء”، لكن الأخير استطاع عقب الاشتباكات تحرير السائقين، وجرى نقلهما إلى مدينة بصرى الشام بريف درعا وهما بصحة جيدة، تمهيدًا لتسليمهما إلى السلطات الأردنية.

وتقدمت عائلة المختطف عويضة بالشكر الجزيل إلى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وعلى رأسها الوزير ايمن الصفدي والجهات المختصة والحكومة السورية لجهودها في تحرير شقيقهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *